TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الإماراتي: الحرب التجارية تثير القلق بأسواق النفط

وزير الطاقة الإماراتي: الحرب التجارية تثير القلق بأسواق النفط
سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي بأحد المؤتمرات الصحفية السابقة

أبوظبي - مباشر: ذكر وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي يوم الأربعاء أن التوتر التجاري بين الصين والولايات المتحدة يثير قلق أسواق النفط، لكنه قال إنه ليس متشائماً بشأن 2019.

وأضاف أن تقلبات أسعار النفط في 2018 غير مقبولة وأتت بنتائج عكسية؛ وفقاً لوكالة رويترز.

وعلى ذات الصعيد، ذكر تقرير صحفي أن المفاوضين التجاريين من الصين والولايات المتحدة قاموا بتقليص حدة الخلاف خلال المحادثات الجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

ونقلت خدمة "داو جونز" عن مصادر لم تسمها، أمس الثلاثاء، أن المفاوضين أحرزوا تقدماً في قضايا مثل شراء السلع والخدمات الأمريكية. 

وأضاف التقرير أنه من المتوقع إجراء محادثات أخرى بين المسؤولين في مجلس الوزراء في وقت لاحق من هذا الشهر.

وفي وقت سابق من أمس، ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المحادثات التجارية مع الصين تسير بشكل جيد للغاية.

ويحاول أكبر اقتصادين في العالم التوصل لاتفاق تجاري يُنهي نزاعهما القائم من خلال المحادثات التي بدأت يوم الاثنين الماضي واستمرت بالأمس.

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2.5% للجلسة السابعة على التوالي عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء، ليسجل "نايمكس" أطول موجة مكاسب يومية في 18 شهراً، مع تخفيض أوبك إنتاجها، والتطورات الإيجابية في المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وتلقى الخام الأمريكي الدعم من الإشارات الإيجابية بشأن التجارة على خلفية تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن المحادثات الجارية بين أكبر اقتصادين في العالم تسير بشكل جيد للغاية.

وبدأت أوبك وحلفاؤها منذ مطلع الشهر الجاري خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً لضبط الأسعار.